منتدى خرابيش

عمر عدنان العبداللات

عمر العبداللات: في العجلة الندامة

أنشئ بواسطة عمرعدنان العبداللات

كنت في منزل العائلة ووجدت ألبوما لصور قديمة. أثارت انتباهي صورة لي غريبة نوعاً ما من مرحلة الطفولة، أرتدي فيها ملابس داخلية ألوانها غير متناسقة!
ويحيط بي في الصورة ديكور خاص جداً، عبارة عن ورود حمراء مُلقاة على جاعد (صوف الخاروف) الذي أقف عليه بكُل ثقة.
أمّا نظرتي فتبدو مليئة بالدهشة ووجهي تعلوه سمات الفرح الذي يشوبه القليل من الاستغراب.
سألت والدتي عن تاريخ التصوير، فقالت لي بأن والدي كان يريد الذهاب إلى استديو التصوير فطلبت منه أن يأخذني معه، فوافق والدي أمام إلحاحي الشديد، لكنه رفض أن أرتدي الملابس لضيق وقته، فذهبت معه بملابسي الداخلية! هكذا بكل بساطة!
وبالفعل، حظيت بصورة لي في الاستديو وأنا على تلك الحالة العجيبة!
لا استطيع طبعا أن أواجه والدي في القضاء بتهمة التشهير والذم و القدح بسبب تلك الصورة، التي كان لها انعكاسات سلبية على ذكرياتي و حالتي النفسية بعد رؤيتها.
لكنني أعتقد بأن لكل صورة أو موقف في حياة كل إنسان مغزى أو عبرة تتعلم منها.
وأعتقد أن المغزى الذي يمكن نعتبر منه من هذه الصورة هو المثل الحكيم القائل: "في العجلة الندامة!".

1 0

5